26294253451432196
اخبار
عــــاجل

حـطـاب : احتضان كان 2019 لم يكن من بين أولوياتنا

الخط


أكد وزير الشباب والرياضة، محمد حطاب، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أن امكانية احتضان الجزائر لكأس أمم افريقيا 2019 التي سحبت من الكاميرون، لم يكن من الأولويات وأن الأمر ليس قضية مرافق ومركبات رياضية فقط.

وقال الوزير على هامش اليوم التحسيسي حول مكافحة الخمول البدني الذى نظم بالمركب الاولمبي محمد بوضياف: ''قضية احتضان كأس أمم افريقيا ليست قضية المرافق الرياضية فقط التي نمتلكها. فتنظيم منافسة قارية او عالمية لا يقتصر فقط على هذه المنشآت لأنه توجد أمور أخرى لها انعكاسات على عدة قطاعات.  هذه الامور لم تكن من بين أولوياتنا لأنه توجد معطيات أخرى علينا أخذها بعين الاعتبار بالرزانة وبالدراسة''.

وكانت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم قد أعلنت يوم الجمعة بأكرا (غانا)، رسميا سحب تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم-2019 من الكاميرون. وتم اتخاذ هذا القرار من طرف الهيئة القارية عقب اجتماع  لجنتها التنفيذية على هامش نهائيات لكأس إفريقيا للأمم-2018 للسيدات.

وأضاف الوزير: ''يجب دراسة كل شيء وعدم التسرع في أخذ مثل هذه القرارات لأنه ليس من السهل أن يفتح ملف مثل هذا. أولوياتنا اليوم هي مرافقة الرياضة والشباب الجزائري واعادة الرياضة المحلية إلى سكتها وتطويرها واتمام المنشآت الرياضية الجاري بناؤها''.

يذكر أن الجزائر نظمت نهائيات كاس افريقيا للأمم  مرة واحدة  وكان ذلك عام 1990 أين توج رفقاء رابح ماجر بالتاج الغالي  للمرة الاولى على حساب المنتخب النيجيري بهدف مقابل صفر وقعه اللاعب وجاني.

ومعلوم أن الجزائر ستحتضن نهائيات كأس أمم افريقيا للمحليين عام 2022.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة