26294253451432196
اخبار
عــــاجل

الاتحاد الأوروبى يستحدث بطولة ثالثة للأندية بداية من 2021

الخط
وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على إنشاء منافسة ثالثة لأندية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعها الذى أقيم فى مدينة دبلن بداية من عام 2021 .
 شدد الاتحاد الأوروبى فى بيان له أن البطولة الجديدة (التي تحمل لقب بطولة UEL2) ستعكس دوري أبطال أوروبا UEFA الحالي و الدورى الأوروبى UEFA Europa League ، وتضم 32 فريقاً في مرحلة المجموعات.
 أوضح البيان شكل المسابقة التى سوف تضم ثماني مجموعات من أربعة فرق ، تليها الجولة 16 ثم الدور ربع النهائي ثم الدور نصف النهائي والنهائي على أن  يتم إجراء جولة خروج ثانية قبل الدور 16 بين الفرق التي تحتل المرتبة الثانية في مجموعاتها والفرق الثالثة ضمن مجموعات دوري أوروبا UEFA.
 تقام المسابقة الجديدة بمشاركة 141 مباراة على مدار 15 أسبوعًا من المباريات ، تمامًا مثل دوري أوروبا UEFA، على أن يحق للفائز في المسابقة الجديدة المشاركة في دوري أوروبا UEFA في الموسم التالي.
 تقام مباريات المسابقة الجديدة يوم الخميس ويستمر دوري أبطال أوروبا UEFA يومي الثلاثاء والأربعاء ، وستقام بطولة أوروبا UEFA والمنافسة الجديدة يوم الخميس مع فترة زمنية إضافية لعدد محدود من المباريات في 16.30 (CET) لتكون محددة أكثر.
تضمن المسابقة الثالثة الجديدة أن يتم تمثيل 34 دولة على الأقل في مراحل المجموعة من منافسات نادي UEFA (اليوم ، الحد الأدنى المضمون هو 26). ستتمكن جميع الاتحادات الأعضاء من الوصول إلى المسابقات الثلاثة للنادي وستحتفظ جميع الجمعيات بنفس الحصص الإجمالية المتاحة حاليًا.
 وقال رئيس الاتحاد الاوروبي الكسندر تشريفين: "إن المنافسة الجديدة يجعل بطولات الأندية الأوروبية أكثر شمولا من أي وقت مضى وسوف يكون هناك المزيد من المباريات لمزيد من الأندية، مع المزيد من ارتباطات ممثلة في دور المجموعات والتي تنقلها هذه المسابقة من الحوار الجاري مع الأندية من خلال رابطة النادي الأوروبي.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة