26294253451432196
اخبار
عــــاجل

تنمية محلية: تكوين المنتخبين "شرط أساسي".

الخط

أكد مدير التكوين بوزارة الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية نور الدين بن عيجة يوم الأربعاء أن تكوين منتخبي وإطارات الإدارة "شرط أساسي" لتحقيق التنمية و تسيير الجماعات المحلية.
في حديث له عبر أمواج الإذاعة الوطنية، أوضح السيد بن عيجة أن "تكوين منتخبي وإطارات الإدارة شرط أساسي لتحقيق التنمية المحلية وضمان تسيير أمثل للجماعات المحلية".
وبعد أن ذكر بأن التكوين يندرج في إطار استراتيجية وزارة الداخلية، أشار الوزير إلى أن الفاعليين المعنيين "يستفيدون من مختلف التكوينات بفضل برامج مكيفة هدفها ضمان تكفل أمثل بمسائل التسيير والتنمية على المستوى المحلي".
من خلال هذه التكوينات، يتعلق الأمر أساسا "بإدراج أنماط تسيير جديدة وتحسين تلك الموجودة حاليا قصد ترقية الجماعات المحلية إلى مستوى مرض".
 في نفس الإطار، أكد ذات المسؤول أن مشروع قانون الجماعات الإقليمية الجاري إعداده كفيل بـ "السماح للمسيرين المحليين باستيعاب الدور المنوط بهم وبالتحكم الجيد في عملهم".
بعد أن تطرق إلى الأهمية التي توليها الدولة لهذا الجانب، ذكر السيد بوعيجة باللقاء الأخير الذي جمع الحكومة بالولاة و اللقاء حول المناطق الحدودية الذين تم خلالهما "التركيز على أهمية التكوين".
وذكر المتحدث أن وزارة الداخلية كانت قد وضعت مخطط تكوين رباعي أطلق في 2015 سيجري إعداد حصيلته الأولى في 2019 على أن ينطلق المخطط الثاني السنة المقبلة مذكرا بمختلف التكوينات المنظمة سابقا.
وحسب ذات المسؤول فان الهدف يكمن بالدرجة الأولى في ضمان خدمة عمومية نوعية للمواطن و تكريس الديمقراطية التشاركية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة