26294253451432196
اخبار
عــــاجل

كيف تضعي مكياج خفيف ملائم للأيام العادية بسهولة وسرعة؟

الخط

ترغب كل فتاة في أن تظهر بشكل جذاب ولائق بصورة دائمة ولذلك تظل تٌتابع مواقع الإنترنت وخبراء التجميل من أجل الحصول على تلك الإطلالة، بل وتواظب على عمل بعض الوصفات الطبيعية حتى تبدو بوجه مشرق ينبض بالحيوية واللمعان، ولكن هناك بعض العيوب التي تفشل تلك الطرق التقليدية في إخفائها مما يتطلب وضع مكياج خفيف حتى يُعالج تلك العيوب وفي نفس الوقت يمنحك إطلالة أكثر رقة وأنوثة ويبرز جمال وجهك.

كيف تضعي مكياج خفيف ملائم للأيام العادية بسهولة وسرعة؟

طريقة وضع مكياج خفيف للعينين

في البداية يُمكننا ذكر بعض المشاكل التي تواجه منطقة العينين وطٌرق التغلب عليها ومن ثم نذكر خطوات وضع المكياج بها، حيث تعُد العينين أحد أهم الملامح التي تلفت النظر ولذلك يجب الاهتمام بها قدر الإمكان، فنجد أن مشكلة الهالات السوداء أحد أكثر المشاكل شيوعاً والتي تشكو منها أغلب النساء تقريباً.
حيث يُعتبر السهر لساعات طويلة أثناء الليل مع عدم الاهتمام بالغذاء الصحي والمتوازن أهم الأسباب المؤدية إلى ظهور الهالات السوداء، بل والروتين اليومي الخاطئ الذي تقوم به الكثير من الفتيات، حيث تقسو على منطقة حول العينين من خلال إزالة آثار المكياج بقوة أو فرك العينين باستخدام أصابع اليد مما يُسبب تكسير الشعيرات الدموية الرقيقة بها وبالتالي تظهر هالات سوداء حول العين. ولمعالجة تلك المشكلة يتم استخدام مزيل مكياج طبيعي مكون من زيت الخروج وقليل من خل التفاح أو ماء الورد مع استخدام مناديل مبللة بدلاً من اتباع الطرق الخاطئة، ويُمكن عمل ماسكات طبيعية تحتوي على الزبادي وعصير الخيار أو الزبادي والعسل الأبيض يومياً قبل الذهاب للنوم وسوف تحصلين على نتائج باهرة عزيزتي الفتاة.
أما بالنسبة لطريقة وضع مكياج خفيف للعينين يُناسب الذهاب للجامعة أو العمل فيتم من خلال استخدام كريم ترطيب لمنطقة العينين في البداية كما تُحبين سيدتي ثم نقوم بوضع قليل من كريم الأساس أو الفاونديشن حول العينين، ويُمكن توزيعه باستخدام فرشاة ناعمة أو من خلال أطراف الأصابع ثم نستخدم القليل من الكونسيلر أو مضيء العينين حتى تخفي الهالات السوداء بصورة أفضل. وفيما بعد نقوم بنثر القليل من البودرة حتى تساعد على ثبات الكريم والكونسيلر، ثم نبدأ برسم خط رفيع من الآيلينر بداية من زاوية العين على أن يرتفع قليلاً عند نهايتها لكي يمنحك إطلالة جذابة، ويمكنك أن تقومي برسم خط رفيع للغاية من نهاية الجفن السفلي للحصول على عيون سموكي ساحرة. وفيما بعد نقوم باستخدام قلم الكحل الأبيض من داخل العينين لكي تظهر العين أكتر اتساع، ويُمكنك عزيزتي الفتاة استخدام ظلال العيون بالألوان الترابية الهادئة مثل درجات اللون البيچ، أو استخدام اللون الروز أو الكشمير حيث يتناسب مع احدث صيحات الموضة، ويتم توزيعه بشكل دائري ولكن لا يخرج عن زاوية العين. 
ومن ثم نبدأ بوضع اللمسات النهائية في مكياج خفيف للعينين وهو باستخدام هايلايتر أو ظلال العين المضيء اسفل خط الحاجبين على أن يكون باللون الأوف وايت أو البيج الفاتح، ويُمكنك أيضاً رسم الحاجبين بقلم تحديد الحواجب باللون البني القاتم فهو يتوافق مع مختلف ألوان البشرة ويُفضل الابتعاد عن اللون الأسود القاتم فهو يظهرك بشكل غير لائق. وفي النهاية نقوم بوضع القليل من الماسكرا المضادة للماء حيث توزع على الرموش بصورة متساوية من الداخل والخارج ويُمكن أن يتم وضع ملعقة صغيرة أو استخدام فرشاة أخرى حتى يتم رفعها للأعلى بصورة أفضل، ويمكن أيضاً تمرير الفرشاة على الرموش السفلية ولكن بصورة طفيفة، وبذلك تحصلين سيدتي على مكياج عيون رقيق وناعم.

مكياج خفيف للوجه

أما عن خطوات وضع المكياج للوجه بصورة عامة فهو يتم من خلال بعض الخطوات حيث يُفضل تقشير الوجه في البداية وإزالة طبقات الجلد الميت المتراكمة على سطح الوجه، وذلك من خلال عمل مقشرات طبيعية من مكونات متواجدة في المنزل فعلى سبيل المثال يتم شطف الوجه بالماء الدافئ ثم تخلط كمية قليلة من القهوة مع زيت اللوز أو يتم خلط كمية قليلة من السكر مع زيت الزيتون ويُوضع على الوجه ماعدا منطقة العينين حيث يُدلك باستخدام أطراف الأصابع عدة دقائق ثم يُشطف بالماء البارد ويُمكن أن يتم تمرير قطعة من الثلج لكي تغلق المسام تماماً.
وفيما بعد نقوم بوضع قليل من الكريم المرطب للوجه المفضل لكِ عزيزتي الفتاة على أن يكون ماركة عالمية حتى لا يؤثر على خلايا الجلد، ثم نضع طبقة من واقي الشمس مناسب للبشرة سواءً كانت حساسة أو دهنية أو جافة، وهنا نضع الفاونديشن بحيث يصبح ذو درجة فاتحة عن لون الوجه، وفيما بعد نضع القليل من الكريم المضيء للوجه الذي يحتوي على نسبة من نسبة من الزيوت الطبيعية والبرونز اللامع. ونبدأ برسم خطوط داكنة على الأماكن البارزة في الوجه مثل الجبهة والوجنتين والذقن أو ما يُطلق عليه ” الكونتور” بحيث يتم توزيعه باستخدام البليندر أو الفرشاة الإسفنجية، وفي النهاية نضع مكياج العينين كما ذكرناه في الأعلى بالتفصيل، ويُمكنك وضع عدسات لاصقة إذا أمكن ذلك لكي يُبرز جمال الوجه بصورة أفضل. ولعمل مكياج خفيف للوجه يُمكنك سيدتي نثر القليل من البودرة المضغوطة على كافة الزوايا في الوجه ثم يتم استخدام فرشاة البلاشر باللون الوردي الفاتح على الوجنتين والذقن، مع استخدام الهايلايتر باللون البيج الفاتح أيضاً على الوجنتين بحيث يرتفع لأعلى قليلاً عند محيط العينين، مع وضع القليل على الأنف حتى يُظهرك بشكل جذاب ومثير، ولكن ذلك في حال كون الأنف ممتلئة من الجانبين فيتم وضع لون قاتم على الجانبين حتى تبدو بشكل أصغر. أما بالنسبة لوضع أحمر الشفاه فيُفضل أن يتم وضع القليل من البودرة المضغوطة على الشفاه حتى تُساعد على ثبات الروچ لأطول فترة ممكنة، بل وتجعله يبدو طبيعياً ومتلائم مع لون البشرة، وذلك من خلال أخذ قلم تحديد الشفاه أو فرشاة حادة حيث تغمس في أحمر الشفاه ويتم رسم خط داخل خط الشفاه الأصلي في حال كونها ممتلئة أو يُمكن رسم خط خارجي إذا كانت رفيعة.
وتكون درجات اللون الروز والبرتقالي هي الملائمة للخروجات أثناء الصباح سواءً للعمل أو الجامعة بل وتتوافق مع مختلف ألوان الملابس، ويُمكنك التحكم في الدرجة التي ترغبين بها من خلال إضافة القليل من اللون البني القاتم وتدريب درجات اللون حسب الرغبة، ويُوضع على الشفاه باستخدام الفرشاة ثم نضع طبقة رقيقة من مُلمع الشفاه حيث يمنحك مظهر أنثوي غاية في الرقة، وبذلك تكون قد اكتملت خطوات وضع المكياج بالكامل من الألف إلى الياء. وفي النهاية نكون قد قدمنا لكِ عزيزتي الفتاة مكياج خفيف وناعم سواءً العينين أو الوجه بشكل عام يتوافق مع مختلف المناسبات ويُمكنك أيضاً إضافة بعض اللمسات الخاصة بكِ في رسم وتحديد العينين بقلم الكحل أو التخلي عن بعض الخطوات السابقة كما ترغبين.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة