26294253451432196
اخبار
عــــاجل

الجزائر تفضل إقامة كأس أمم أفريقيا في مصر

الخط







أعرب رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، عن تفضيله لإقامة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر بدلاً من جنوب أفريقيا.
وتتنافس مصر مع جنوب أفريقيا على خلافة الكاميرون التي جردها الاتحاد الأفريقي (كاف) من تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا، لدواع تنظيمية وأمنية.

وقال زطشي، في برنامج للإذاعة الجزائرية: “بصراحة لدي ميل لتفضيل إقامة كأس أمم افريقيا بمصر، بسبب العوامل التقليدية المعروفة كقرب الجغرافيا والمناخ، لكن إذا فازت جنوب أفريقيا بشرف التنظيم فسنتعامل مع الموضوع بواقعية ودون تغيير في الأهداف”.

وأكد زطشي، أن “المنتخب الجزائري سيضبط برنامجه الإعدادي بعد التعرف على هوية البلد الذي سيخلف الكاميرون”.

من جهة أخرى، لفت زطشي، أنه “لمس لدى اللاعب الواعد في صفوف نادي ليون الفرنسي، حسام عوار، ارتباطاً كبيراً بالجزائر ومنتخبها لكرة القدم، كما أشار أن حمله لألوان ‘الخضر’ مرتبط باعتبارات أخرى، داعياً إلى احترام قرار اللاعب مهما كان”.

وكشف رئيس الاتحاد الجزائري، عن توجه لتعيين مدرب أجنبي يتولى الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، والإشراف على المنتخبات العمرية وتنصيب أجهزتها الفنية من الكوادر الجزائرية.

غير أنه لمح إلى إقالة راضية فرتول، مدربة منتخب السيدات، بسبب الفشل في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي أقيمت الشهر الماضي بغانا.

ونوه إلى أن “منتخب السيدات بحاجة إلى مراجعة شاملة في طريقة عمله وهيكلته”.

وخرجت الجزائر من الدور الأول بعدما خسرت مبارياتها الثلاث في الدور الأول أمام غانا والكاميرون ومالي.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة