26294253451432196
اخبار
عــــاجل

تجار وسط مدينة تيبازة في اضراب.

الخط


شن يوم الاثنين أغلب تجار وسط مدينة تيبازة إضرابا عاما احتجاجا على المخطط المرور الذي فرضه والي تيبازة السابق موسى غلاي، في الصيف المنصرم، ما أثر "سلبا" على نشاطهم التجاري حسبهم .

و تفاجئ سكان مدينة تيبازة منذ الساعات الأولى لنهار اليوم بغلق تجار وسط المدينة لمحلاتهم، و قال المحتجون الذي قاموا بعد الوقوف بطريقة سلمية عند مقر إذاعة تيبازة الجهوية قبل أن يتوجهوا عند شارع طريق الدرك الوطني و قاموا بغلق الطريق الرئيسي أنهم "لا يطيقون هذا الوضع على اعتبار أن مخطط المرور هذا أثر سلبا على تجارتهم و تراجع نشاطهم بشكل رهيب".
و ظل هؤلاء مصممين على موقفهم بغلق الطريق أمام ذهول تلاميذ المدارس بمحيط الشارع بطريقة سلمية إلى حين حضور رئيس البلدية حيث شهدت بعض الأجواء المشحونة قبل أن يلتزم أمامهم بنقل مطلبهم الرئيسي لوالي تيبازة.
يذكر أن هذه الحركة الاحتجاجية أثرت سلبا على عمال و مستخدمي الإدارات و كذا تلاميذ مختلف المؤسسات التربوية خاصة عند العلم أن أغلب موظفي المصالح الإدارية من المناطق المجاورة لمدينة تيبازة ما تسبب لهم في إزعاج .
من جهته أفاد مصدر من ديوان والي تيبازة أن "ملف ما يسمى برفض تجار مدينة تيبازة لمخطط المرور تجري دراسته بتأني و بعيدا عن الضغوطات على اعتبار أن أي مشروع يدخل حيز الخدمة يبقى في مرحلة تجريبية قبل أن يتم تعديله و رفع جميع التحفظات المسجلة بشأنه بما فيها ملاحظات المواطنين".
المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية/ تيبازة 24
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة